مراحل عملية الاختيار والمواعيد المهمة

  1. مرحلة استقبال الطلبات: يتم استلام طلبات الالتحاق من الطلبة من خلال التقديم عبر الرابط وفي حال تعذر التقديم مباشرة عبر الرابط، يمكن التواصل على هواتف البرنامج المذكورة أدناه.
  2. مرحلة الامتحانات: يتم دراسة ومراجعة الطلبات والتواصل مع أولياء أمور الطلبة الذين يتم قبول طلباتهم لتقديم امتحانات خاصة بالمدرسة تشمل امتحاناً في اللغة الإنجليزية وكتابة مقالة باللغة الإنجليزية.
  3. مرحلة المقابلة الشخصية: يخضع جميع الطلبة المتقدمين لمقابلة شخصية قصيرة بعد تقديم الامتحان مباشرة.
  4. مرحلة تصحيح الامتحانات واستخراج النتائج
  5. مرحلة الاختيار النهائي: يتم توجيه دعوة رسمية لـِ 40 طالباً وطالبة ممن اجتازوا المراحل السابقة بنجاح للمشاركة في البرنامج.

نظراً لشدة المنافسة ومحدودية العدد الذي يمكن قبوله في البرنامج، فإنه يتم فرز طلبات الالتحاق واختيار عدد محدود من الطلبات من كل مديرية، كما ويؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار الطلبة الناجحين عوامل عدة إلى جانب المستوى التحصيلي والتي من بينها المنطقة الجغرافية التي يأتي منها المتقدم.

تقع مسؤولية توصيل الطلبة من وإلى أماكن سكنهم لتقديم الامتحان أوالالتحاق بالبرنامج على عاتق أولياء الأمور، علماً بأن المدرسة توفر حافلات لنقل الطلبة من نقاط تجمع معينة في عمان (يعلن عنها لاحقاً) إلى كينغز أكاديمي.

  • استقبال طلبات التقديم من السبت 1/20 ولغاية الخميس 3/21
  • الامتحان والمقابلة: يوم السبت الموافق 4/6
  • إعلان نتائج القبول يوم الإثنين الموافق 4/22
  • موعد انعقاد البرنامج من السبت 6/29 ولغاية الجمعة 7/12

ولمزيد من المعلومات عن البرنامج الصيفي، يرجى الاتصال بالآنسة خيلاء الصوالحة على هاتف المدرسة 4300230-06 فرعي 2159 و 1032 أو على 0777653323.

Last updated
January 20, 2019