البرنامج الصيفي لتعزيز القدرات

Summer Enrichment Program (SEP)

يعتبر البرنامج الصيفي لتعزيز القدرات في كينغز أكاديمي (SEP) بمثابة برنامج تواصلٍ مجتمعيٍ يأتي ليؤكد دور كينغز أكاديمي والتزامها نحو تطوير التعليم في الأردن، كما ويهدف لإتاحة تعليم عالي الجودة للأردنيين على اختلاف طبقاتهم الاجتماعية والاقتصادية.

وتنظم كينغز أكاديمي البرنامج الصيفي لتعزيز القدرات سنوياً خلال العطلة الصيفية من أجل إلحاق الطلبة الموهوبين في المناطق الأقل حظاً في الأردن ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات. ويوفر البرنامج للطلبة فرصاً تعليمية إثرائية في ماديتي اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات، حيث يشتمل البرنامج على أكثر من 25 ساعة صفية أسبوعياً في مادة اللغة الإنجليزية و 5 ساعات تدريبية أسبوعياً في تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى عقد ورشات عمل حول مواضيع تناقش مواضيع محلية وإقليمية معاصرة.

ويحق للطلبة المترفعين للصف السابع التقدّم للالتحاق بالبرنامج الذي يمتد لأسبوعين متتاليين. وفي حال استطاع الطالب إثبات التزامه بتلبية متطلبات الأهلية وأظهر مستوى جيد على الدوام، فستتاح له فرصة المشاركة في هذا البرنامج خلال العطلة الصيفية من كل عام حتى وصوله الصف التاسع.

ولضمان أكبر قدر من الاستفادة والمشاركة للطلبة من الجنسين في الصفوف الدراسية، فقد تم تصميمها لتضم من 10 – 12 طالب وطالبة فقط يقوم بالإشراف عليهم معلمين أكفاء من شباب أردنيين وأجانب في حين تقوم المدرسة بتزويد الطلبة بالمواد التعليمية اللازمة كافة.

ويتبع البرنامج اليومي النمط التالي:

06:00-07:00        الاستيقاظ والاستعداد

07:00-08:00        وجبة الإفطار

08:00-15:25        صفوف اللغة الانجليزية وتكنولوجيا المعلومات ونشاطات تعليمية (يتخللها فترة الغداء)

15:25-17:00        وقت حر

17:00-19:00        نشاطات رياضية

19:00-19:30        استراحة

19:30-20:15        وجبة العشاء

20:15-21:15        وقت الواجبات البيتية

21:45                   الخلود للنوم

ويعقد البرنامج في كينغز أكاديمي الواقعة في قرية منجا على طريق عمان-مادبا. ويقيم كل طالب/طالبة في غرفة مفردة في سكنات منفصلة انفصالاً كلياً بين الجنسين تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية المقيمين في السكن الداخلي داخل حرم المدرسة. ويتم توفير وجبات الطعام في القاعة المخصصة لذلك ضمن أجواء عائلية مريحة.

وتقوم كينغز أكاديمي بتغطية جميع تكاليف البرنامج دون أن يترتب على الطالب وذويه أي أعباء مالية.

وتجدر الإشارة إلى أن القبول والانتساب بالبرنامج ليس بالضرورة خطوة تأهيلية للقبول في كينغز أكاديمي.

 

Apply Online

Last updated
January 21, 2019