المواضيع: الدارات الكهربائية، الحياكة، التصميم الهندسي، وحدات التحكم الصغيرة، التشفير، البرمجة، علم الصوت.
من خلال مزج العلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفن، فإن مادة بناء وحش تفاعلي لطيف توفر كل من التعليم والترفيه. ولبناء الوحوش التفاعلية، يبدأ الطلبة بالبحث عن مصادر إلهام لخلق تصاميمهم، يليها عمل رسومات تخطيطية لوحوشهم على الورق إلى أن يصلوا إلى التصميم النهائي.
يدرس الطلبة علم الإلكترونيات من خلال استخدامهم للدارات الكهربائية لإضافة مكونات تفاعلية لوحوشهم. ويستخدم الطلبة تكنولوجيا بمستوى عالٍ مثل الحواسيب والمنسوجات الإلكترونية من أجل أن يصبح الوحش تفاعلياً، إضافة إلى تعلّم كيفية برمجة إضاءة الوحش وصوته وتجاوبه مع اللمس. كما يناقش الطلبة كيف يمكن لتكنولوجيا مثل تكنولوجيا الروبوتات أن تكون ذات تأثير على البشر الذين يتفاعلون معهم.
المواضيع: تحليل البيانات، آداب مسرح الجريمة وجمع الأدلة.
سيتعلم الطلبة في هذه المادة كيف تستخدم قوات الأمن العلم للقبض على المجرمين. خلال الأسبوع، سيصبح الطلبة أعضاء في وحدة مسرح الجريمة ويتعلمون كيفية التعامل مع مسرح الجريمة وجمع الأدلة وتحليل البيانات. كما وسيتعلمون عن بصمات الأصابع، الألياف، الشعر، طبعات الأسنان، آثار الأدوات، بقع الدم وغير ذلك الكثير.
يُعلّم تصميم الألعاب الرقمية الطلبة كيفية استخدام برمجة Scratch الخاصة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لابتكار لعبة فيديو أصلية برسومات جرافيكية مخصصة ومؤثرات صوتية وموسيقى. يبدأ الطلبة بتطوير البُنى الأساسية للعبة واكتساب المهارات تدريجياً في تصميم الألعاب ورواية القصص والتفكير الحسابي مع بناء الثقة في استخدام scratch. عندما يصبح الطلبة جاهزين لتطوير المنتج النهائي، فإنهم سيتعلمون كيفية التركيز على أفكارهم ودمج ملاحظات اللاعبين وصقل ألعابهم قبل مشاركتها مع العالم. لا يلزم وجود خبرة سابقة في برمجة الكمبيوتر.
المواضيع: البرمجة، مواضيع ميكانيكية، كيفية بناء وبرمجة روبوت بسيط، تصميم وبناء روبوت لتحقيق هدف معين، الحساسات، عالم الروبوتات الحالي.
الروبوتات من حولنا في كل يوم، داخل منازلنا، في الأسواق والمدارس وحتى في هواتفنا النقالة. من خلال مادة الروبوتات ١، سيكتسب الطلبة فهماً وتقديراً للمواضيع واسعة النطاق التي تتناول مجال الروبوتات الحديثة. ومن خلال العديد من المشاريع العملية، سيتعلم الطلبة أساسيات الجانبين الاثنين للروبوتات: الأجهزة والبرامج. كما وسيتعلمون التفكير المنطقي، كجهاز حاسوب وكيف تؤدي البرمجة إلى حركة "العالم الحقيقي" في الأجهزة. إضافة إلى دراسة مبادئ القوة والعزم والسرعة والعمل واستخدام المحركات الكهربائية لخلق لتوليد حركة واكتساب المعرفة حول نسب التروس والعجلات وتحويل الدوران إلى أنواع أخرى مختلفة من الحركة. سيتعلم الطلبة ما يحتاجون معرفته حول الحساسات ويبدؤون ببناء روبوتات قادرة فعلياً على التفاعل من خلال استشعار عوالمهم المادية وتفسير بيانات أجهزة الاستشعار والتفاعل من خلال إتمام مهمة معينة.
لقد استخدمنا خيالنا في بناء أشياء مثل السيارات ومن ثم برمجتها. تشارك بأفكارك الإبداعية وتستخدمها جميعاً. وفي النهاية، فإنك قمت بعمل ما كنت دوماً تود عمله ولكن لم يكن ذلك بالإمكان كونك لا تعرف كيف.