برنامج المنح الدراسية للمتفوقين

يمنح برنامج المنح الدراسية للمتفوقين في كينغز أكاديمي منحاً دراسية على أساس التفوق، لاختيار الطلبة المتميزين في الصفوف السابع والتاسع المتقدمين للبرنامج الداخلي.

يتوجب على الطلبة المهتمين ببرنامج المنح الدراسية للمتفوقين في كينغز أكاديمي التقدم بطلب الالتحاق قبل الموعد النهائي المحدد في ١٥/١، وسيتم اختيار من يحصل على المنحة وفق المعايير التالية:

  • إظهار الطالب تفوقاً دراسياً في المدرسة التي يرتادها حالياً
  • أداء الطالب في اختبار قبول المرحلة الثانوية (SSAT)
  • أية مميزات أو مواهب أخرى من شأنها أن تحدث تأثيراً إيجابياً في مجتمع كينغز أكاديمي

الأهلية
فيما يلي ما هو مطلوب من الطلبة المتقدمين لمنحة دراسية جديدة للمتفوقين (الصف السابع أو التاسع):

1. إجراء مقابلة وجاهية مع أعضاء لجنة المنح الدراسية للمتفوقين

2. أن يكون التقديم للصف السابع أو التاسع

3. إتمام عقد البرنامج الداخلي عند انتقالهم للمرحلة الثانوية

فيما يلي ما هو مطلوب من الطلبة الذين يسعون إلى تجديد المنحة الدراسية للمتفوقين:

  • الحفاظ على معدل تراكمي مع مرتبة الشرف، يبلغ ٣٫٥ (من مقياس ٤) أو أعلى

تفاصيل المنح الدراسية
فقط الطلبة المتقدمون للصف السابع والتاسع مدعوون للتقديم للمنحة الدراسية للمتفوقين. ولا تُمنح أكثر من ٦ منح دراسية في السنة الواحدة. توزيع المنح الدراسية على الصفين السابع والتاسع سوف يعتمد على العدد الكلي للمتقدمين.

المنح المالية للمتفوقين للصف السابع
يُقدّم برنامج منح المرحلة المتوسطة للمتفوقين في كينغز أكاديمي منحاً دراسيةً بقيمة 3,500 دينار أردني لمجموعة مختارة من طلبة الصف السابع والثامن، على فرض أنهم يستوفون متطلبات تجديد المنحة في الصف الثامن. وعند انتقال طالب المنحة من الصف السابع إلى الصف التاسع في المرحلة الثانوية، ستتضاعف قيمة المنحة إلى 7,500 دينار أردني في العام.

المنح المالية للمتفوقين للصف التاسع
يُقدّم برنامج منح المرحلة الثانوية للمتفوقين في كينغز أكاديمي منحاً دراسيةً بقيمة 7,500 دينار أردني في العام، لكل عام دراسي في المرحلة الثانوية، لمجموعة مميزة من الطلبة المتقدمين.

ويحق للطلبة المتقدمين لبرنامج المنح المالية المبني على أساس الحاجة المالية التقدم لبرنامج المنح الدراسية للمتفوقين إلا أنه لن يتمكنوا من الحصول على كلا المنحتين في آن واحد.

كيفية التقديم
المنح الدراسية للمتفوقين متاحة للطلبة المتقدمين للصف السابع والصف التاسع. للتقديم، سيحتاج الطالب إلى تعبئة نموذج طلب الحصول على المنحة الدراسية للمتفوقين والموجود في قائمة متطلبات طلب الالتحاق في بوابة القبول. فقط الطلبة المتقدمون للصف السابع والتاسع مخولون بمشاهدة وتعبئة نموذج طلب الحصول على المنحة الدراسية للمتفوقين. إذا كان لديك حساب Veracross، يرجى الدخول إلى حسابك في بوابة القبول ومراجعة قائمة متطلبات طلب الالتحاق. إذا لم تبدأ بعد بإجراءات التقديم، يرجى تقديم نموذج الاستفسار. إذا كانت لديك أية أسئلة أو مشكلة في الوصول إلى النموذج، يرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني: admissions@kingsacademy.edu.jo

There are no events to display

تواصل مع مكتب القبول والمنح المالية

Phone
Email


 

الهاتف الأرضي 0230 430 6 962+ فرعي 1112
الهاتف النقال 0826 049 77 962+ (هذا أيضا رقم للتواصل عبر الواتس اب)

ملاحظة: يبدأ دوام مكتب القبول والمنح المالية من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الرّابعة عصراً من الأحد ولغاية الخميس.