المرحلة المتوسطة

خلال المرحلة المتوسطة، تسعى كينغز أكاديمي جاهدةً لفتح الآفاق للعقول الشابة اللامعة ليشعروا بحرية التعبير عن أنفسهم؛ وتعزيز فضولهم من خلال أنماط التعلُّم الفعّالة والتفاعلية، وتقديم الإرشاد والتوجيه الشخصي لهم، ومساعدتهم على تطوير عاداتٍ قوية تنفعهم في الدراسة وفي تطوير شخصياتهم. وتركز المرحلة المتوسطة على تطوير شخصية الطلبة، وتعزيز قدراتهم في النقاش والتعبير عن الذات، والعمل الجماعي التعاوني، واستيعاب وجهات النظر المختلفة وتقييمها، وفي الوقت ذاته الاستمتاع بوقتهم.

البرنامج الأكاديمي في كينغز أكاديمي هو برنامجٌ لا مثيل له في الأردن لأنه مُفعمٌ بفصولٍ تفاعلية وعملياتٍ تتحدّى العقل وتُحفّز الخيال.

استُبدلت الدرجات التحصيلية التقليدية خلال المرحلة المتوسطة بمنهجيةٍ تركز على الطالب وتتمحور حول ثلاث مهارات مهمة: التفكير والقدرات المعرفية، والقراءة وفهم الملاحظات، وتحديد الأهداف. ويشارك الطلبة في كتابة تقاريرهم الخاصة بأبحاثهم التعليمية، مُسترشدين بالأدلة والمواد والتعليقات السردية من معلميهم. بعد ذلك سيتمكّنون من تحديد أهدافهم لتسليط الضوء على مجالات النمو والتطوّر. وتعتمد هذه المرحلة على إشراك وتعميق أساليب التعلُّم بطريقةٍ تحفّزهم على التحكّم في رحلتهم التعليمية وتعزيز حبُّهم للتعلُّم بحيث يستمر معهم طوال حياتهم.

للاطلاع على المزيد من الميزات الخاصة بالمرحلة الإعدادية، يرجى قراءة:

 

لا أدري إن كان بوسعي أن أشكر المرحلة المتوسطة في كينغز أكاديمي بما فيه الكفاية. تُعرف المرحلة بالمتوسطة بكونها فترة صعبة جداً، وقد جعلتموها بيئة تعليمية رائعة للطلبة، مكنتهم من الازدهار.

د. مي عساف
والدة آدم لحام '28

 

 

لم يمض شهر على التحاق نادين في كينغز أكاديمي، وها أنا وعبد الله نلاحظ التأثير الإيجابي عليها. إنها متحمسة بشأن المواد الأكاديمية وبالكاد تستطيع التوقف عن الحديث حول ما تتعلمه وما تفعله في المدرسة.

أُنس الخضرا
والدة نادين جفري '28

It's Good to Be at King's: Middle School

To Read and Write, That is the Middle School

Read More