من نحن؟

رسالة كينغز أكاديمي

تسعى كينغز أكاديميّ إلى تنشئة جيل من القادة الشّباب من مختلف الأصول والمنابت وتمكينه؛ ليُجلَّ بعضهم بعضاً، ويقودوا التّغيير نحو مستقبلٍ مشتركٍ من السّلام والفرص.

المبادئ التوجيهية لكينغز أكاديمي

تتميّز عملية التعليم في كينغز أكاديمي بتركيزها الشامل على تطوّر الطلبة في كافة الجوانب الفكرية والشخصية والجسدية والاجتماعية والأخلاقية. تتمثّل القيم العالمية الخمس التي نسعى لغرسها بطلبتنا فيما يلي:

الرؤية

كينغز أكاديمي هي مدرسة مُستقلّة مختلطة تقدّم برنامجاً داخلياً وبرنامجاً نهارياً، للبنين والبنات المتميّزين من الأردن والشرق الأوسط والعالم من خلال تجربةٍ تعليميةٍ فريدةٍ من نوعها في المنطقة.

وتمزج المدرسة ما بين أسلوب التعليم الأمريكي المتجذر في الفنون والعلوم الحرّة مع تاريخ الشرق الأوسط وتقاليده ولغته وقيمه الثقافية. كما تتميز بالتفاعلات الوثيقة بين المعلم والطالب، واستخدام أحدث الموارد التكنولوجية ومجموعةٍ محفّزة من الأنشطة المنهجية واللامنهجية والتي تم تصميمها خصّيصاً لمساعدة الطلبة على التطوّر والنمو فكرياً وشخصياً.

وبناءً على مساعيها لتعزيز التعاطف والتسامح والوئام، تُرحّب كينغز أكاديمي بالطلبة الموهوبين من جميع الخلفيات والأديان والمستويات الاجتماعية. ومن خلال مشاركتهم الفعّالة مع المعلمين في مجتمعٍ يُدار ذاتياً، سيتحضّر الطلبة لتولي أدوارٍ قيادية في المستقبل كقادة في الحكومة وعالم الأعمال والحياة المدنية.

يتميّز حرم كينغز أكاديمي بسماته الفريدة من نوعها في الشرق الأوسط. فقد صممه المهندس المعماري المصري الشهير خالد عزّام وهو مدير كلّية برنس للفنون التقليدية في لندن. شُيّد الحرم المدرسي والمباني المحيطة به على مساحة 575 دونم (144 فدان) ويضم حوالي 35 مبنى رئيس تضم غرفاً صفّية مصمّمة على أحدث طراز، ومختبراتٍ ومكتبةٍ تضم 50 ألف كتاب، ومركزاً روحانياً متعدد الأديان وحديقةً ومرصد فلكي، إضافة إلى مساكن داخلية تشمل شققاً لعائلات أعضاء هيئة التدريس، ومسرح رائع يخدم المدرسة بشكلٍ خاص والمملكة ككل.

وتستقبل كينغز أكاديمي الطلبة من أي عرقٍ أو لونٍ أو عقيدة أو جنسية وتقدّم لهم جميعاً كل الحقوق والامتيازات والبرامج والأنشطة المتوفرة بشكلٍ عام للجميع في المدرسة دون أي تمييز. نُشيد في المدرسة بالاختلافات في الخلفيات والظروف والتجارب التعليمية المختلفة لطلابنا ونقدّر وجهات النظر المتنوعة التي يساهم كل منها في تطوير المجتمع المدرسي.

وترتبط كينغز أكاديمي بفلسفتها مع جمعية "المدارس الثمانية (The Eight Schools)" في الولايات المتحدة، التي تشمل مدارس مثل اندوفر، وديرفيلد، وإكستير، وهوتشكس، ونورثفيلد ماونتن هيرمون، وسانت بول.

School Profile

مجلس الأمناء

اقرأ المزيد