الحرم المدرسي

يقع حرم كينغز أكاديمي الذي تبلغ مساحته 575 دونم (144 فدان) على بعد 30 دقيقة فقط من العاصمة الأردنية عمان، وسط بساتين الزيتون والأراضي الزراعية، وهو مزيجٌ من الابتكار الحديث والتقاليد المتعمّقة في المنطقة. ويقع حرم المدرسة على بعد خمس كيلومترات من مدينة مادبا التاريخية وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من البحر الميت الذي يُعدّ من بين أجمل الأماكن في العالم.

يشتمل الحرم المدرسي على أحدث الغرف الصفّية والمختبرات ومكتبةً تضم 50 ألف كتاب، ومركز روحي متعدد الأديان، ومساكن تضم شقق أعضاء هيئة التدريس، مُدرَّجاً كبيراً، مرصداً فلكياً، وعدداً من أفضل المرافق الرياضية في الشرق الأوسط.

صالة الطعام

تعد صالة "عائلة هيس" للطعام مركز الحياة في المدرسة، حيث تُقدّم وجبات الطعام بما يشبه الملتقى العائلي للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ثلاث مرات يومياً طوال أيام الأسبوع. وتبلغ مساحة الصالة 2228 متر مربع وتتسع لـ 700 شخص.

المركز الروحي

يمكن لجميع الطلبة الوصول إلى مركز الملك عبد الله الثاني الروحي، وهو بيت متعدد الأديان للصلاة والتأمل يقع في الحرم المدرسي لتلبية الاحتياجات الروحية للمجتمع المتنوع دينياً. كذلك تُنظم المدرسة رحلاتٍ أسبوعية إلى المساجد والكنائس المحلية للطلبة الراغبين في أداء الصلوات.

اتحاد الطلبة

صُمّم اتحاد الطلبة ليكون مكاناً لالتقاء الطلبة بزملائهم أو مناقشة الأمور الدراسية أو تناول وجبةٍ خفيفة. وتقع هذه القاعة في وسط الحرم المدرسي بجوار صالة الطعام، وتطل على الحرم المدرسي، وبالتالي تُعتبر مكاناً اجتماع مركزي. ويضم اتحاد الطلبة كافيتريا صغيرة تُسمى "الكازية"، حيث يمكن للطلبة الاستمتاع بوجبةٍ سريعة.

المُدرَّج

لا يخدم مُدرَّج عبد المجيد شومان الرائع الطلبة فحسب، بل المجتمع ككل. ويتّسع هذا المرفق المتطور لــ 700 شخص، ويُعدّ المكان المثالي للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وحفلات الرقص، إضافةً إلى الفعاليات المدرسية. كما تُعقد في المُدرَّج الاجتماعات الأسبوعية بين مدير المدرسة والمدرسة بأكملها.

المساكن

يقيم الأولاد والبنات في مساكن منفصلة تحت إشرافٍ على مدار الساعة من قِبِل أعضاء هيئة التدريس الذين يعيشون في شققهم الخاصة داخل مساكن الطلبة. وتستوعب مساكن الطلبة التسعة حوالي 463 طالباً وطالبة في غرف نومٍ فردية. كما تشمل جميع مساكن الطلبة غرفاً مشتركة ومطابخ صغيرة وحمامات مشتركة وغرف للغسيل وشقق أعضاء هيئة التدريس، كما أن خدمة الانترنت متوفرة في كل مكانٍ في المساكن.

المكتبة

تضم مكتبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مجموعةً واسعةً ومثيرة من الأعمال الأدبية والتاريخية والتقنية والمراجع باللغتين العربية والإنجليزية. وصُمّمت جدران المبنى الدافئة والمبطنة بالكتب وشرفاته المشمسة وطاولات القراءة الطويلة للتشجيع على المُطالعة، فضلاً عن توفير أجواءٍ هادئة للدراسة وتعزيز الحب للكتب والأدب.

وتضم مجموعة المكتبة، التي تم اختيارها لدعم كل من المناهج والجوانب الترفيهية، حالياً أكثر من 52 ألف كتاب ومقطع فيديو وأقراص DVD وأقراص مدمجة ودوريات وكتب إلكترونية بست لغات. كما يُمكن الوصول إلى قاعدة البيانات التابعة للمكتبة من داخل المدرسة وخارجها.

وعلى أحد أطراف المكتبة، هناك قاعةٌ مُستديرة تحتوي على مراجع بست لغات، إضافةً إلى مجموعة سمعية وبصرية كبيرة.

المرافق الرياضية

تتسم المرافق الرياضية والترفيهية بأنها واسعةٌ وكبيرة، بما في ذلك مركز سعد رفيق الحريري الرياضي الذي تبلغ مساحته 5548 متراً مربعاً، ويضم مسبحاً شبه أولمبي وملاعب سكواش وكرة يد وكرة سلة ومرافق للتمارين الرياضية. كما يوجد في المدرسة مُدرّج رياضي خارجي، يتضمن ملعب كرة قدم بالحجم الكامل وملعبين آخرين لكرة القدم وملاعب للتنس وكرة الطائرة وكرة السلة.