كينغز أكاديمي

كينغز أكاديمي هي مدرسة داخليّة ويومية لا تهدف إلى الرّبح، استُلهمت فكرة إنشائها من فترة الدراسة الثانوية التي قضاها الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم في الأكاديمية الأمريكية الداخلية ديرفيليد التي كان لها دور في صقل شخصيته وتطوير قدراته، فأراد جلالته توفير نفس نوع التعليم لأبناء بلده والمنطقة فكان لهذه الرغبة أن تتحقق في صيف عام 2007 عندما فتحت المدرسة أبوابها.

وتتألّف كينغز أكاديمي من ست صفوف دراسيّة تمتدّ من الصف السابع إلى الثاني عشر كما تعتمد بشكل كبير في تعليمها على برنامج Advanced Placement. وتلتزم كينغز أكاديمي بتهيئة تعليم شامل يؤهّل للمرحلة الجامعيّة من خلال منهاجٍ دراسيٍ رفيع المستوى في مجال الآداب والعلوم، وكذلك من خلال برنامج الأنشطة المرافقة للمنهاج في الرياضة والفنون وخدمة المجتمع ضمن بيئةٍ سكنية سليمةٍ وصحية.

وتقع كينغز أكاديمي على بعد ثلاثين دقيقة إلى الجنوب الغربيّ من العاصمة عمان في قرية منجا بالقرب من مدينة مادبا. ويلتحق فيها العام الدراسي الحالي 660 طالبًا وطالبة من الأردنّ ومن 40 دولة من مختلف دول العالم.

الرسالة

تسعى كينغز أكاديميّ إلى تنشئة جيل من القادة الشّباب من مختلف الأصول والمنابت وتمكينه؛ ليُجلَّ بعضهم بعضاً، ويقودوا التّغيير نحو مستقبلٍ مشتركٍ من السّلام والفرص.

المبادئ التوجيهية

ملاحظة: لقد تم إيجاد هذه النسخة العربية المبسطة لإعطاء فكرة لمن لا يتقن اللغة الإنجليزية عن رسالة كينغز أكاديمي ومبادئها التوجيهية وأسس التقديم والقبول فيها. كما توفر هذه النسخة عرضاً للبرامج التي تقيمها المدرسة خلال الصيف كل عام. ولمزيد من المعلومات باللغة العربية، يرجى التواصل مع المدرسة على رقم
 0230 430 6  962+ أو من خلال البريد الإلكتروني info@kingsacademy.edu.jo وسيتم الرد على استفساركم في أسرع وقت ممكن.