منحة كينغز أكاديمي للشّابات القياديّات

نظرة عامة

بمناسبة حلول الذكرى العاشرة على تأسيس كينغز أكاديمي، ورغبة في  الاحتفال بالنّجاح المستمر لشابات المدرسة القياديات، قامت كينغز أكاديمي بإطلاق منحة دراسية جديدة مكرّسة للشابات اللواتي أظهرن قوة شخصية، وسمات قيادية،  ممن يرغبن بالاستفادة من الفرص التي توفرها كينغز أكاديمي لضمان استمرار جهودهن القيادية، ونجاحاتهن  في المستقبل.

وتقدم "منحة كينغز أكاديمي للشابات القياديات" منحاً دراسية بقيمة 25,000 دينار أردني (ما يعادل 35,200 دولار أمريكي) لطالبات  مميزات - تم اختيارهن -  ممن تقدّمن للالتحاق بالصف التاسع  من المقيمات في الأردن. علما بأنه لا يمكن الجمع بين "منحة كينغز أكاديمي للشابات القياديات" و"برنامج كينغز أكاديمي للمنح الدراسية للمتفوقين" أو "المنح المالية المقدّمة على أساس الحاجة"، ولذلك تتحمّل أسر الطالبات الحاصلات  على "منحة كينغز أكاديمي للشابات القياديات" مسؤولية دفع المبلغ المتبقي من الرسوم الدراسية.

والجدير بالذكر أنه سيستفيد من "منحة كينغز أكاديمي للشابات القياديات" طالبتان اثنتان فقط.

المؤهلات

يتم اختيار المؤهلتين للحصول على "منحة كينغز أكاديمي للشابات القياديات" وفقاً للمعايير التالية:

- التميز الأكاديمي في المدرسة الحالية.
- نتائج الأداء في امتحان القبول للمرحلة الثانوية (SSAT)، وامتحان المنح الدراسية للمتفوقين.
- إبراز سمات شخصية أو مواهب أخرى سيكون لها الأثر الإيجابي على مجتمع كينغز أكاديمي.
- إظهار شخصية قوية، وأداء أكاديمي متميز، ومشاركة فعّالة في الأنشطة المرافقة للمنهاج.

كما ويشترط في المتقدمة لهذه المنحة أن تكون مواطنة أردنية أو مقيمة في الأردن، ومتقدّمة للالتحاق بالصف التاسع كطالبة برنامج داخلي.

طلب التقدّم للبرنامج

- على المرشحات الراغبات بالاستفادة من "منحة كينغز أكاديمي للشابات القياديات" تعبئة النموذج الخاص ببرنامج كينغز أكاديمي للمنح الدراسية للمتفوقين بهدف التسجيل لامتحان الكفاءة.
- استكمال طلب القبول لكينغز أكاديمي بالموعد النهائي المعتاد وأقصاه يوم الخميس الموافق 2017/1/19 .
- تقديم امتحان الكفاءة لبرنامج المنح الدراسية للمتفوقين يوم السبت الموافق 2017/1/14، وخلال نفس الامتحان، يتم تقديمهن امتحان أكاديمي إضافي واستكمال طلب منحة المتفوقين الإضافية.
- تقديم رسالة توصية مخصّصة لمنحة الشابات القياديات - تبرز قوة شخصية المُرشّحة – بالإضافة إلى رسالة توصية مخصصة لمنحة المتفوقين، يتم تعبئتهما من قِبل شخص ليس بمعلم أو مدير مدرسة (كأن يكون مدرِّبًا، أو رجل دين، أو صاحب عمل) بموعد
أقصاه يوم الخميس الموافق 2017/1/19.
- سيتم استدعاء قائمة المرشحين النهائية لمقابلة لجنة منح المتفوقين في منتصف شهر 2017/1/28.
- سيتم إعلان أسماء الحاصلات على منح كينغز أكاديمي للشابات القياديات يوم الخميس الموافق 2017/3/9 إلى جانب نتائج/قرارات دائرة القبول في المدرسة.

 

وفي حال وجود أي استفسار لدى الأُسر المعنيّة حول "منحة كينغز أكاديمي للشابات القياديات" يرجى الاتصال بمكتب القبول على هاتف 0230 430 6 962+ أو عبر البريد الإلكتروني admissions@kingsacademy.edu.jo.

Last updated
March 27, 2017