برنامج كينغز أكاديمي للمنح الدراسية للمتفوقين

لمحة عامة

يُقدّم برنامج كينغز أكاديمي للمنح الدراسية للمتفوقين منح دراسية قيمة كل منها 14,000 دولار أمريكي (10,000 دينار أردني) على أساس التفوق الأكاديمي للطلبة المتميزين في الأردن الذين يتقدمون للالتحاق بالصف التاسع. وفي حال التقدم للحصول على منحة هذا البرنامج فإنه لا يجوز التقدم أيضاً للحصول على منحة مقدمة على أساس الحاجة، وعليه فإنه يترتب على الأسر التي يلتحق أبناؤها ببرنامج كينغز أكاديمي للمنح الدراسية للمتفوقين تمويل المبلغ المتبقي من الرسوم الدراسية شخصياً. وعلى الأسر التي ترغب بالحصول على تمويل أكبر لتغطية الرسوم الدراسية التقدم لبرنامج كينغز أكاديمي للمنح المالية.

ومن المتوقع أن يتم تقديم ست إلى عشر منح سنوياً ضمن هذا البرنامج.

المؤهلات

سيتم اختيار المستفيدين من برنامج كينغز أكاديمي للمنح الدراسية للمتفوقين وفقاً للمعايير التالية:

- التميز الأكاديمي في المدرسة الحالية.
- نتائج الأداء في امتحان القبول للمرحلة الثانوية (SSAT)، وامتحان المنح الدراسية للمتفوقين.
- إبراز سمات شخصية أو مواهب أخرى سيكون لها الأثر الإيجابي على مجتمع كينغز أكاديمي.

ويشترط أن يكون المُتقدّم لهذا البرنامج مواطناً أو مقيما في الأردن. ويحق للطلبة المتقدمين لبرنامج المنح الدراسية للمتفوقين التقدم لبرنامج المنح المالية المبني على أساس الحاجة المادية إلا أنه لا يمكن لهم أن يستفيدوا من كلا البرنامجين في آن واحد.

طلب التقدُّم للبرنامج

على المتقدمين للحصول على منحة كينغز أكاديمي للمتفوقين:

- على المرشحين الراغبين بالاستفادة من برنامج المنح الدراسية للمتفوقين تعبئة النموذج الخاص بذلك والتسجيل في امتحان المستوى.
- استكمال طلب القبول لكينغز أكاديمي بموعد أقصاه يوم الخميس الموافق 2017/1/19.
- تقديم امتحان الكفاءة للبرنامج يوم السبت الموافق 2017/1/14 وتقديم امتحان أكاديمي إضافي واستكمال طلب منحة المتفوقين الإضافية.
- تقديم رسالة توصية مخصصة لمنحة المتفوقين يتم تعبئتها من قبل شخص ليس بمعلم أو مدير مدرسة (كأن يكون مدرب أو رجل دين أو صاحب عمل) بموعد أقصاه يوم الخميس الموافق 2017/1/19.
- سيتم استدعاء قائمة المرشحين النهائية لمقابلة لجنة منح المتفوقين في منتصف شهر شباط/فبراير 2017.
- سيتم إعلان أسماء الحاصلين على منح كينغز أكاديمي للمتفوقين يوم الخميس الموافق 2017/3/9 إلى جانب أسماء المقبولين في المدرسة.

وفي حال وجود أي استفسارات حول برنامج كينغز أكاديمي للمنح الدراسية للمتفوقين التفضل بالاتصال بمكتب القبول على هاتف 0230 430 06 أو عبر البريد الإلكتروني admissions@kingsacademy.edu.jo.

Last updated
March 27, 2017