خطوات التقدّم للالتحاق بكينغز أكاديمي

1. نموذج طلب القبول الإلكتروني

 يمكن للمتقدم بعد إنشاء الحساب إلكترونياً تعبئة طلب القبول الإلكتروني واستعراض التعليمات التفصيلية ومراحل التقدم ومتابعة سير عملية طلب القبول.

يمكن استخدام الحساب الواحد لتقديم طلبات لأكثر من فرد داخل العائلة الواحدة (الأشقاء). لمعرفة المزيد من التعليمات حول كيفية إنشاء الحساب أو للمساعدة التقنية، يرجى الضغط على الرابط أعلاه أو الاطلاع على الفيديو التوضيحي أدناه الذي يفصل خطوات التقديم خطوة بخطوة.

2. امتحان القبول للمدارس الثانوية (SSAT) 

على المتقدم للالتحاق بكينغز أكاديمي تقديم امتحان القبول للمدارس الثانوية (SSAT) والذي يتضمن امتحاناً في اللغة الإنجليزية (القراءة الاستدلالية واستخدام اللغة والكتابة) وآخر في الرياضيات. وعلى المتقدم التسجيل لهذا الامتحان الذي يعقد في كينغز أكاديمي، وينصح بتقديمه في مرحلة مبكرة من مراحل عملية التقدّم للالتحاق بالمدرسة.

وينبغي على المتقدم التسجيل لامتحان الـ SSAT قبل ثلاثة أسابيع من موعد عقد الامتحان إما عن طريق نموذج طلب القبول الإلكتروني أو من خلال مراسلة admissionsevents@kingsacademy.edu.jo

وسيتم ارسال دعوات للطلبة المقيمين في الأردن لتقديم الامتحان في أي من المواعيد التالية:

السبت 2017/10/14
السبت 2017/11/11
السبت 2017/12/9
السبت 2018/1/6
السبت 2018/2/3
السبت 2018/3/3
السبت 2018/4/21

وعلى المتقدم لامتحان الـ SSAT إحضار ما يلي يوم تقديم الامتحان:

  • هوية الأحوال الشخصية
  • رسم تقديم الامتحان والبالغ 127 دولار أمريكي / 90 دينار أردني (نقداً فقط)

ولن يسمح للمتقدم بتقديم الامتحان في حال عدم التزامه باستكمال إحضار هذه البنود.

يرجى العلم بأن عملية التسجيل لتقديم الامتحان تتم فقط من خلال التواصل مع مكتب القبول في كينغز أكاديمي أو من خلال طلب التقديم.

ويمكن إعفاء الطّلبة من تقديم امتحان الـ SSAT في حال اجتازوا امتحانات مشابهة في مدارسهم الحاليّة كامتحان PSAT أو SAT أو ACT أو أي من الامتحانات الأمريكية الموحدة.

3. نسخ من الوثائق المطلوبة

على المتقدم بالطلب تقديم نسخ عن جواز السفر وشهادة الميلاد ودفتر العائلة (للمواطن الأردني) بالإضافة إلى آخر علامات تم تحصيلها أو تقارير تقييم الأداء للسنة الدراسية الحالية وتقارير نهاية العام لآخر سنتين دراسيتين.

4. كتب التوصية

ينبغي على مقدم الطلب أن يمنح معلميه الحاليين الوقت الكافي لتعبئة كتب التوصية وأن يضمن إبلاغهم بالموعد النهائي لتقديم الطلب. ويجب تقديم كتب التوصية في مغلفات مغلقة من قبل المعلم. هذا ولن ينظر في طلب القبول ما لم يتم استكمال تقديم ما يلي:

  • نموذج توصية مدير المدرسة أو المرشد
  • نموذج توصية معلم الرياضيات
  • نموذج توصية معلم اللغة الإنجليزية
  • نموذج توصية معلم اللغة العربية (إن كان المتقدم يتعلم مادة اللغة العربية في مدرسته الحالية)

ويمكن تحميل نماذج التوصية من خلال الضغط على هذا الرابط أو من خلال نموذج طلب القبول الإلكتروني.

5. المقابلة الشخصية (يتم تحديد موعدها بعد استكمال تقديم جميع ما سبق)

تقوم لجنة القبول في كينغز أكاديمي بعد مراجعة الطلبات المقدمة بتحديد الطلبة الذين سيتم دعوتهم للمقابلة الشخصية.

إن المقابلة الشخصية تعتبر جزءاً لا يتجزأ من عملية التقدم للالتحاق بكينغز أكاديمي حيث تعتبر وسيلة مهمة تتيح الفرصة للمدرسة لفهم أفضل للطالب المتقدم والاطلاع على أسباب اهتمامه بمدرسة ككينغز أكاديمي والتعرف على ما سيضيفه  للمدرسة من خصائص وميزات فريدة. كما تساعد المقابلة الشخصية المتقدم وأولياء أمره وكذلك لجنة القبول في الاتفاق سوياً عما إذا كانت كينغز أكاديمي هي المكان الأنسب لشخصية المتقدم واهتماماته أم لا.

ملاحظة: بالإضافة لرسم امتحان القبول للمدارس الثانوية (SSAT)، يترتب على المتقدم بطلب الالتحاق بكينغز أكاديمي دفع مبلغ مقداره 100 دولار أمريكي / 70 دينار أردني على أن يدفع هذا المبلغ بشكل شخصي في كينغز أكاديمي نقداً أو بشيك إذا كان بالدينار الأردني  أو نقداً فقط إذا كان الدفع بأي عملة أخرى في حين لا تقبل المدرسة الشيكات بالعملات الأجنبية. كما يمكن الدفع بواسطة الحوالات البنكية (صافي العمولات البنكية) إلى حساب كينغز أكاديمي البنكي. ولضمان نجاح عملية التحويل، يرجى ذكر اسم المتقدم بالطلب في بيانات الحوالة البنكية.

لمزيد من المعلومات بخصوص هذا البرنامج، يرجى التفضل بمراسلتنا على admissions@kingsacademy.edu.jo.

 

 

Last updated
May 29, 2017