كيفية التقدّم بالطّلب

يتضمن هذا النموذج توضيحاً لكيفية التقدم بطلب الحصول على منحة مالية والتي تعتمد بشكل رئيس على تقييم الوضع المادي للأسرة المتقدمة في تحمل تكاليف الدراسة في كينغز أكاديمي.

تقدم كينغز أكاديمي عدداً من المنح المالية بنسب متفاوتة وفق الحاجة المادية للأسرة لعدد محدد من الطلبة كل عام؛ حيث يتم تقويم مدى قدرة الأسرة على تحمل التكاليف الدراسية مع الأخذ بعين الاعتبار عدداً من العوامل كالدخل والممتكات والديون والنفقات التعليمية والطبية. ونتوقع من الأسر أيضاً أن يكون الإنفاق على التعليم على رأس أولويتها بحيث يتقدم على أية نفقات ومصروفات أخرى.

وكجزء من عملية التقدم لطلب الحصول على منحة مالية، يُتوقع من أولياء الأمور تزويدنا بمعلومات كاملة ودقيقة عن الوضع المادي الخاص بالأسرة. وللجنة المنح المالية في كينغز أكاديمي الحق بالتثبت من صحة المعلومات المقدمة وذلك من أجل التأكد من أن المنح المالية لا تقدم إلا للطلبة الذين لا يستطيعون تحمّل تكاليف الدراسة في كينغز أكاديمي. وفي حال قيام أولياء الأمور بتقديم معلومات غير دقيقة أو غير مكتملة، سيفقد المُتقدِّم بالطلب الأهلية في الحصول على منحة مالية وسيتم إلغاء الطلب.

وعلى الأسر الراغبة بالتقدم لبرنامج المنح المالية استكمال نموذج طلب القبول الأكاديمي تزامناً مع طلب التقدم للحصول على منحة مالية وتقديمها من خلال هذا الرابط في موعد أقصاه 2018/1/18. وبعد استلام الطلبين مع كافة الوثائق الأخرى المطلوبة.، سيتمكن مكتب المنح المالية من اعتماد الطلب.

وفي حال كانت الوثائق المطلوبة غير مكتملة أو تم تسليمها لمكتب المنح المالية بعد هذا التاريخ، فسيعتبر الطلب متأخراً ليصار إلى تقويمه مع الطلبات المتأخرة الأخرى كل منها على حدة وحسب الظروف.

وفي معظم الأحيان، يتم إعلام المتقدم للحصول على منحة مالية بقرار تلقيه المنحة من عدمه في نفس الوقت الذي يتلقى فيه قرار القبول الأكاديمي.

للاستفسار عن برنامج المنح المالية أو الوثائق المطلوبة، يرجى التواصل مع مكتب برنامج المنح المالية ليتم الإجابة عنها.

Last updated
June 8, 2017