المنح المالية

تلتزم كينغز أكاديمي باجتذاب الطلبة الموهوبين على اختلاف خلفياتهم الاجتماعية والاقتصادية. ولمساندة هذا المسعى، يخصص ما لا يقل عن 15% من إيرادات الرسوم الدراسية السنوية لدعم برنامج المنح المالية في المدرسة. وتقدَّم هذه المنح على أساس الحاجة المالية للأسر غير القادرة على تحمل الرسوم الدراسية، حيث تقدّم المنح الجزئية كل عام للأسر التي يثبت حاجتها مالياً. وعلى المتقدمين الانتباه إلى أنه على الرغم من كرم ميزانية المدرسة للمنح المالية إلا أنه لا يمكنها مساندة جميع الطلبة المقبولين الذين تقدموا بطلب الحصول على تمويل. ولمزيد من المعلومات حول المنح المالية، يرجى قراءة إجابات الأسئلة المتكررة FAQ.

لجنة المنح المالية

يقع على عاتق لجنة المنح المالية مسؤولية مراجعة ملخص الحالات والتوصيات الأولية والقيام برفع توصياتها المتعلقة بتقديم المنح لمدير المدرسة للموافقة عليها.

المبادئ التوجيهية لاتخاذ القرار ونشره

السرية
تحترم كينغز أكاديمي سرية معلومات الطلبة المتقدمين للحصول على منح مالية وكذلك أسرهم. وفي المقابل، تطلب المدرسة من المتقدم وأسرته التزام السرية من جانبهم أيضاً.

التوازن والموضوعية
تهدف كينغز أكاديمي لأن تكون متوازنة ومتسقة في تطبيقها لمعايير تقويم جميع الطلبات المقدمة. فالبرنامج يقيّم بموضوعية ميزة كل متقدم عند تحديدها حاجته المالية دون النظر لعرقه أو لجنسه أو لأصله أو لأي تصنيف آخر.

العدالة والإنصاف
تلتزم كينغز أكاديمي بضمان الإنصاف في أن يتم التعامل مع كل أسرة باحترام وأن يؤخذ تقويم كل طلب على محمل الجد. فجميع المتقدمين المهتمين مدعوون إلى تقديم طلب الحصول على منحة، حيث أنه لا توجد شروط وضعت على مقدم الطلب فيما يتعلق بأهليته للتقدم بطلب.

نوع المنح المالية المقدمة وطبيعتها

تشمل الرسوم الدراسية تكاليف التعليم ووجبات الطعام والإقامة لطلبة البرامج الداخلية، واستخدام جميع مرافق المدرسة كالمركز الرياضيّ ومعدّات المختبرات وموادّها، والمركز الصحيّ، ورسوم الأنشطة الطّلابيّة والكتب المدرسيّة والرّحلات المدرسيّة والتّعليمية المقررة داخل الأردن وأجور النّقل/الحافلات (لطلبة البرنامج اليوميّ) وزيّاً مدرسيّاً واحداً (سترة وربطة عنق وكنزة). أمّا تكاليف الرّحلات المدرسيّة الاختياريّة والرّحلات الخارجيّة وبرامج الصيف فهي غير مشمولة بالرّسوم الدراسيّة.

Last updated
June 26, 2018