البرنامج الصيفي لتعزيز القدرات

Summer Enrichment Program (SEP)

إن البرنامج الصيفي لتعزيز القدرات في كينغز أكاديمي (SEP) هو برنامج تواصل مجتمعي يأتي ليعزز دور كينغز أكاديمي والتزامها نحو التعليم في الأردن. ويهدف البرنامج إلى تعزيز النسيج التعليمي على مستوى المملكة وضمان إتاحة تعليم عالي الجودة للأردنيين على اختلاف طبقاتهم.

تنظم كينغز أكاديمي البرنامج الصيفي لتعزيز القدرات بشكل منفصل وخاص خلال العطلة الصيفية من أجل تحديد الطلبة الموهوبين في المناطق الأقل حظاً في الأردن ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات.

إن رسالة كينغز أكاديمي التي تقوم على جذب أفضل طالبي العلم وضمان التنوع داخل جسدها الطلابي تسعى أيضاً من خلال هذا البرنامج للكشف المبكر عن الطلبة المميزين قاطني المناطق الأقل حظاً في المملكة بهدف ضمهم مستقبلاً إلى صفوفها.

ويحق للطلبة المترفعين للصف السابع التقديم للالتحاق بالبرنامج الذي يمتد لأسبوعين متتاليين. وفي حال استطاع الطالب إثبات التزامه بتلبية متطلبات الأهلية وأظهر مستوى جيد على الدوام فستتاح له فرصة المشاركة في هذا البرنامج السنوي خلال العطلة الصيفية من كل عام حتى وصوله للصف التاسع.

يقدم البرنامج مزيجاً فريداً من الصفوف الدراسية الصباحية والأنشطة الترفيهية الرياضية والفكرية والإبداعية خلال فترات ما بعد الظهر وفي عطل نهاية الأسبوع. وتعمل هذه الأنشطة على مساعدة الطلبة في اكتشاف مواهب واهتمامات جديدة لديهم بالإضافة إلى تنمية اتجاهات إيجابية لديهم وتوليد شعور أفضل بذاتهم.

ولا يتحمل الطالب الملتحق بالبرنامج أية تكاليف حيث يتم تغطيتها بالكامل من قبل كينغز أكاديمي.

Last updated
February 10, 2016