FAQ إجابات أسئلة المنح المالية المتكررة

تقبل كينغز أكاديمي الطلبة فيها على أساس جدارة الطالب وكفاءته لا على قدرات أسرته المالية. ووفقاً لذلك، ينبغي عدم تثبيط عزيمة أي طالب للتقدم بالالتحاق بالمدرسة إن كان والداه غير قادرين على تسديد أقساطه المدرسية كاملة. ولمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على قائمة الأسئلة المتكررة أدناه:

 

ما هي المنح المالية؟

المنح المالية هي المساعدة النقدية التي تقدم للأسر التي لا تستطيع تحمل تكاليف تدريس أبنائها في كينغز أكاديمي؛ حيث تعدّ هذه المنح هدية من المدرسة للأسر التي تثبت حاجتها المالية. وتعزز هذه المنح هدف كينغز أكاديمي في ضمان عدم إقصاء الأسر من التقدم للمدرسة حتى لو كانوا لا يملكون وسيلة لدفع الأقساط الدراسية. إن حزمة المنح المالية ليست منحاً دراسية كما أنها ليست قرضاً من المدرسة للأسرة. وتقوم هذه المنح فقط على أساس ثبوت عدم القدرة المالية وتُعتمد فقط بعد قبول الطالب في كينغز أكاديمي.

كيف يمكن التقدم للحصول على منحة مالية؟

للتقدم بطلب الحصول على منحة مالية، يجب على أسرة المتقدم بالطلب استكمال تعبئة طلب المنحة المالية مع ملحق المنحة المالية وتقديم الوثائق المالية الإضافية المطلوبة. هذا وسيتم توفير طلبات المنح المالية للسنة الدراسية 2017-2018 عبر الموقع الإلكتروني في خريف عام 2016.

كيف يتم توزيع المنح المالية؟

تستند المنح المالية على الحاجة المالية فقط، حيث يعتمد نظام التقويم لكينغز أكاديمي أسس دخل الأسرة وممتلكاتها وديونها وعدد أفرادها وعدد الملتحقين بالمدارس والجامعات الذين تتكفل الأسرة بأقساطهم. ويتم تقديم المنح المالية للأسر وفقاً لمستوى حاجة كل منها على النحو الذي تقرره لجنة المنح المالية في كينغز أكاديمي. ويتم إبلاغ الأسر التي التزمت بمواعيد تقديم طلبات المنح  بقرار قبول ابنهم أو ابنتهم في 2017/3/9. وتجدر الإشارة هنا إلى أن فرص الحصول على منحة دراسية غير مضمون، وكذلك هناك أسر ستوضع على قائمة انتظار المنح المالية.

إن لم تكن أسرتي مؤهلة للحصول على منحة مالية، فهل يستحق ذلك عناء التقدم بالطلب؟

إن لم تكن متأكداً من كونك مؤهلاً للتقدم أم لا، فيرجى منك التواصل مع مكتب برنامج المنح المالية للحصول على المشورة. وإن كنت غير متأكد من التأهل إلا أنك تدرك أن الأقساط  الدراسية ستسبب لأسرتك ضائقة مالية كبيرة فيجب عليك التقدم بالطلب. فمن الطّبيعيّ أن تكون الأسر التي تتلقى المنح المالية غير قادرة على إرسال أبنائها أو بناتها للدراسة في كينغز أكاديمي دون مساعدة برنامج المنح المالية. لذا ينبغي على الأسر النظر لفرصة دراسة أبنائهم في كينغز أكاديمي باعتبارها استثماراً بهم ينبغي عليهم أن يضحّوا من أجل الظفر به. كما يجب الأخذ بعين الاعتبار إلى أن التقدم بطلب الحصول على المنح المالية لا يضمن الحصول عليها، فالمخصصات المالية محدودة ويتم توزيعها على أساس الحاجة المالية.

هل سيؤثر قيامي بتقديم طلب منحة مالية لابني أو ابنتي في فرص قبولهم للالتحاق بالمدرسة؟

يتم اتخاذ القرارات بشأن الالتحاق بالمدرسة ومدى الأهلية للحصول على منحة مالية بشكل مستقل من قبل لجنة القبول ولجنة المنح المالية على التوالي. فلجنة القبول الأكاديمي تعتمد الكفاءة والجدارة في اختياراتها وليس الخلفيات المالية.

متى يجب التقدّم للحصول على منحة مالية؟

يجب استكمال طلبات المنح المالية وتقديمها إلى مكتب القبول في كينغز أكاديمي في موعد أقصاه 2017/1/19. ولا يكفي إبداء الرغبة فقط في طلب الالتحاق للحصول على منحة مالية. وسيتم النظر في الطلبات التي تقدّم بعد هذا الموعد وتقييم كلٍّ منها على حدة فقط في حال توفّر مخصصات مالية كافية للمنح.

متى سيتم إبلاغنا بتلقينا المنحة المالية؟

سيتم إبلاغ الأسرة بحصولها على المنحة المالية من قبل مدير القبول أو من قبل مكتب المنح المالية حال اتخاذ قرار القبول في 2017/3/9.

هل يجب علينا إعادة تقديم طلب الحصول على منحة مالية كل عام؟

نعم، على الأسر إعادة تقديم طلب الحصول على منح مالية كل عام على الرّغم من أنّ هذه المنح عموماً لا تمس طوال فترة التحاق الطالب بالمدرسة. ومع ذلك، فإن حدث وطرأ أي تغيير على حالة الأسرة المالية  من سنة لأخرى، فقد يؤثر ذلك في المبلغ الممنوح.

إن كينغز أكاديمي تتوقع من الأسرالإفصاح لمكتب المنح المالية عن أي تغيّرات مالية قد تطرأ على وضعها، حيث يؤدي الفشل في تقديم أدلة على التغيّرات في الوضع المالي للأسرة إلى إنهاء فرصة الحصول على المنحة المالية.

إذا كان ابني/ابنتي ملتحقاً/ملتحقةً حالياً بكينغز أكاديمي وغير مستفيد من برنامج المنح المالية، فهل من الممكن التقدم بطلب الحصول له/لها على المنحة في سنوات لاحقة؟

يمكنك التقدّم بالطلب للسنوات اللاحقة، ولكي يتم النظر في طلبك، يترتب عليك إثبات أن الوضع المالي لأسرتك قد تغيّر وأنك قد قمت بتقديم طلب المنحة المالية بحلول الموعد النهائي المعلن عنه.

كيف يتم تقويم الوضع المالي والقدرة على الدفع في حال كان الوالدان منفصلين أو مطلّقين؟

إن كينغز أكاديمي تتوقع من كلا الوالدين المساهمة معاً في تكاليف التعليم.

هل تقدّم المدرسة خططاً لتسديد الأقساط الدراسية أو برامج قروض؟

تقدّم كينغز أكاديمي خطة سداد للرسوم الدراسية حيث يمكن دفعها على ثلاثة أقساط  موزعة على مدار العام الدراسي. وإن لم يكن هذا الترتيب مناسباً لأسرتك فيرجى الاتصال بنا وسوف نعمل معكم لإيجاد خطة مناسبة للسداد.
إن كينغز أكاديمي لا تقدّم برنامج إقراض.

Last updated
June 20, 2016